تسابق السلطات الصحية في المغرب الزمن، من أجل التصدي للنسخة المتحورة من فيروس كورونا المعروفة باسم "دلتا"، وذلك بعد اكتشاف 3 بؤر للمتحور الجديد. بمدينة الدار البيضاء (العاصمة الاقتصادية) و أخرى بمدينة القنيطرة التي تبعد عن الرباط بحوالي 35 كلم.
عبر العمد وممثلو السكان في لجان اليقظة في ولايتي نواكشوط الغربية والشمالية عن فخرهم واعتزازهم بنجاح الخطة الأمنية عموما التي وضعتها وزراة الداخلية وكذلك لعمل لجان اليقظة بشكل خاص، مشيدين بالتراجع الكبير للعمليات الإجرامية كما ثمنوا الحضور الأمني المكثف في الأماكن المهجورة والأزقة الضيقة وفي مختلف الأحياء.
أعرب المدير العام لشركة معادن موريتانيا عن تعازيه لذوي الشابين اللذين وافاهما الأجل المحتوم إثر انهيار بئر في منطقة تازيازت شمال موريتانيا.
وأوضحت الشركة، في بيان حصلت الوكالة الموريتانية للأنباء على نسخة منه، أنه فور وقوع الحادث تحركت فرق إنقاذ تابعة للشركة مصحوبة بسيارات إسعاف إلى عين المكان وقامت بتقديم الإسعافات الأولية.
دافع وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم مرزوق، بنبرة مشددة، عن السياسة الأمنية المتبعة على مستوى قطاعه، وذلك في مساءلة له أمس أمام البرلمان تضمنت انتقادات لاذعة لتدهور الحالة الأمنية الذي شهدته موريتانيا مؤخراً.
في منتصف ديسمبر عام 2009 وأمام قمة المناخ في كوبنهاغن، وقف الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، يشكو لقادة العالم التهديد الذي تواجهه عاصمة بلاده جراء التغيرات المناخية، وداعيا إلى تعاون جميع الدول، من أجل التصدي للأضرار الكارثية على البيئة، وانعكاس ذلك على كافة أوجه الحياة.
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي زوال اليوم الثلاثاء الموافق 29 يونيو خبرا مفاده وقوع جريمة اغتصاب جماعي من طرف عصابة إجرامية بحق فتاة والاعتداء على أختيها بالسكاكين،بالحي الساكن بمقاطعة دار النعيم .
خصصت الجمعية الوطنية جلستها العلنية التي عقدتها اليوم الاثنين برئاسة السيد الشيخ ولد بايه، رئيس الجمعية، للاستماع لردود معالي وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد سالم ولد مرزوك، على السؤال الشفهي الموجه إليه من طرف السيدة النائبة عائشة بنت سيدي محمد بونا، المتعلق بواقع الأمن داخل العاصمة نواكشوط وفي بعض المدن الداخلية، والإجراءات التي تنوي الوزارة